-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يوتيوب تخطط لإطلاق خدمة اشتراك تلفزي مدفوع


يوتيوب تعتزم توفير باقة من القنوات التلفزية ابتداءا من 2017 بالولايات المتحدة عبر خدمة تدعى Unplugged.

وفقا لبلومبرغ، يستعد يوتيوب إلى دخول المشهد التلفزيوني على الانترنت. حيت تعمل الشركة  منذ 2012 على تطوير خدمة اشتراك تدعى Unplugged تسمح للمشتركين بالولوج إلى سلسلة من القنوات بسعر لا يتعدى 35 دولار في الشهر.


وتاتي هذه الخدمة من يوتيوب لتلتحق بفاعلين أخرين كانو قد سبقوها إلى السوق الأمريكية منذ مدة وهما: ديش (سلينغ تي في) وسوني (بلاي ستيشن فو).
كما عبرت خدمة الفيديو عند الطلب هولو مؤخرا عن رغبتها عن خطط لإطلاق خدمة مماثلة في العام المقبل. بالإضافة إلى شائعة أيضا عن عزم شركة أبل على إطلاق عرض مماثل العام الماضي لكنها تلاشت منذ ذلك الحين.

ووفقا لتقارير إخبارية مطلعة، فقد أعادت يوتيوب تهئية بنيتها التحتية لتكون قادرة على نشر الخدمة في العام المقبل. كما كانت هناك مناقشات عديدة مع كبراء الفاعلين في الميدان، بما في ذلك كومكاست، إن بي سي يونيفرسال، فياكوم، تونتيث سينتشوري فوكس، و سي بي إس، ولكن المفاوضات على حقوق التوزيع لم تكتمل بعد.

وفيما يتعلق بما تقدمه الخدمة، تخطط يوتيوب لتقديم باقات موضوعية تتكون من قنوات متخصصة.
ومن المؤكد أن تكون خدمة Unplugged هذه مصدر دخل جديد ليوتيوب، والتي تعد إحدى أهم شركات جوجل وأكثرها تكلفة. ويذكر أنه ومنذ الإستحواد عليها سنة 2006، فما تزال الشركة غير مربحة.

وبسبب النقاشات الطويلة حول حقوق التوزيع في الأسواق التي ترغب يوتيوب في توفير خدماتها فيها، فمن المستبعد أن يتم إطلاق هذه الخدمة خارج الولايات المتحدة على المدى القصير. خاصة وأن خدمة يوتيوب ريد التي تمكن المستخدمين من تصفح محتويات الموقع بدون إعلانات بالإضافة إلى محتوى حصري، لا تزال غير متاحة في أي مكان آخر خارج بلاد العم سام.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016