-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم وأفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

 أصبح العمل على الأنترنت من الأمور الشائعة في السنين الأخيرة، بحيث صار مصدر دخل أساسي أوجانبي للكثير من الناس وهناك أخرون استطاعوا تحقيق ثروة هائلة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم طرق الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

الربح عن طريق التدوين

يعتبر إنشاء مدونة والربح منها من أقدم الطرق للربح من الأنترنت وأكثرها شهرة، وهي متوفرة للجميع ولا تحتاج إلا استتمار بعض والجهد في كتابة المواضيع. وهناك الكثرمن المنصات التي توفر امكانية انشاء موقع أو مدونة بسهولة ومن أهمها منصة بلوجر أو منصة ووردبريس. بعد أن تبدأ بكتابة المواضيع يمكنك حينها التسجيل في برنامج جوجل أدسنس لعرض الإعلانات على موقعك أو استخدام طرق أخرى مثل الترويج لروابط الأفيلييت وغيرها من الطرق.

الربح عن طريق اليوتيوب

يحقق الكثير من اليوتيوبرز أرباحا هائلة من اليوتيوب قد تصل إلى ملايين الدولارات عن طريق إنشاء مقاطع فيديو ومشاركتها على المنصة. وتختلف هده الفديوهات حسب محتواها بين فيديوهات ترفيهية وتعليمية وغيرها من الفيديوهات. لدلك فإنشاء قناة متخصصة في مجال معين تتقنه قد يكون فكرة جيدة نحو تقيق أرباح من الأنترنت. قبل البدء في الربح من الانترنت تحتاج إلى تحقيق شروط اليوتيوب وهي الحصول على 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك وربط قناتك بحساب أدسنس. يمكنك أيضا الربح من القناة بطرق أخرى غير الإعلانات مثل التسويق لروابط الأفيلييت وغيرها. 

الربح عن طريق العمل كمستقل

من بين الطرق السهلة لكسب المال عبر الإنترنت هي التخلي عن وظيفتك الحالية واستبدالها بوظيفة عبر الأتنرنت، أي العمل كمستقل بدلاً من ذلك. فسواء كنت كاتبًا، أو مساعدًا إداريًا، أو مصمما، أو مدرسًا، أو مطورًا، وما إلى ذلك، فيمكنك تسويق هذه المهارات والعثور على عملاء عبر الإنترنت على استعداد للدفع مقابلها.

هناك قائمة لامنتهية من مواقع الويب في كل مجال من مجالات العمل المستقلة. فيمكن للكتاب المستقلين مثلا التقدم لوظائف محددة للكتابة عبر الإنترنت، وهناك أيضًا مواقع الويب المستقلة العامة مثل Fiverr وFreelancer وUpwork ومواقع عربية مثل مستقل وخمسات وغيرها من المواقع الأخرى. إذا وجدت أن وظيفتك لا تحتوي على مهارات تمكنك من كسب المال عبر الإنترنت، فيمكنك البحث عن مهارات أخرى قابلة للربح منها قد تكون لديك.

ربح المال من الأفيلييت أو التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة من الطرق الأكثر شيوعًا لربح المال من الإنترنت. اختلفت شهرتها على مر السنين، لكنها استمرت في إثبات كونها وسيلة مستقرة لكسب المال عبر الإنترنت. أفضل جزء في التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك أن تكون تعمل مع أي شركة تقريبًا، من Shopify إلى Amazon إلى Uber إلى FabFitFun.

يمكنك التسويق بالعمولة من كسب المال من خلال الترويج لمنتوجات وخدمات شركات أخرى مقابل عمولة. إذا كنت مسوقًا ماهرًا، فيمكنك كسب عمولة من المبيعات عن طريق الترويج لمنتجات التجزئة والبرامج والتطبيقات وغير ذلك. على الرغم من أن كسب عمولة قد يبدو قليلا، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تعمل مع الكثير الشركات ووالترويج لعدة منتوجات في مدونة واحدة.

إذا كنت تريد كسب المال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة، فإن يتوجب عليك التركيز على تسويق المحتوى. من خلال إنشاء مدونة تحتوي على عدة صفحات ذات محتوى عالي الجودة، واستخدامها للترويج لعروض الأفيلييت. ومن أهم إيجابيات تسويق المحتوى هو أنه في حالة توقف عرض معين، يمكنك تبديل الرابط بعرض بديل من شركو أخرى دون التأثير على أرباحك.

الربح من خلال إنشاء تطبيقات الموبايل

إذا لم تكن مطورًا، فمن المحتمل أنك تنظر إلى فكرة كسب المال بهذه وتشعر بأنك غير قادر على ذلك. لكن لحسن الحظ، هناك طريقة لإنشاء تطبيق دون الحاجة إلى أي مهارات برمجية. سواء عن طريق بعض المواقع التي تمكنك من إنشاء تطبيقات بسهولة مثل appsgeyser وغيرها، لكنها قد تضع إعلانات على تطبيقكم. وهناك طريقة أخرى وهي عن طريق الدفع لمطور تطبيقات من أجل أن يقوم بإنشاء تطبيق لك. ويمكنك استخدام منصات العمل المستقل مثل مستقل أوخمسات أوفايفر أو أي منصة أخرى للعثور على مطورين لإنشاء تطبيقات والدفع لهم مقابل ذلك.

ومن الطرق التي تمكنك من ربح المال من تطبيقك، هي الإعلانات أو جعل التطبيق مدفوعا، وإضافته إلى كل من متجري Google Play و App Store.

الربح عن طريق الدروب شيبنج

يعتبر الدروب شيبنج من بين بين الطرق الفعالة لربح أموال طائلة من الأنترنت، فهناك الكثير من الناس حققوا منه فعلا الكثير من الأرباح.

والدروب شيبنج لمن لا يعرفه هو بكل بساطة نطام تقوم تقوم فيه بوضع منتجات في متجرك والترويج لها دون الحاجة إلى حيازتها أو تخزينها عندك، وعندما يشتري منك المشتري السلعة تقوم بطلبها من المورد وإرسالها إليه مباشرة.

الربح عن طريق الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب هي من المجالات التي تمكنك من ربح مبالغ مهمة من الأنترنت، وتتلخص فكرة الطباعة عند الطلب في تصميم تصاميمك ورفعها على احدى المواقع المخصصة لذلك وتكون تصميمات على التيشرتات أوألاقمصة أو أغلفة الكتب أوالكؤوس أواللوحات الجدارية أوأغطية الهواتف وغيرها، وعند شراءها أوطلبها من المشتري يقوم الموقع بطباعتها وإرسالها إليه مباشرة. وهناك الكثير من المواقع التي تمكنك من نشر تصاميمك عليها ومن أشهرها ميرش باي أمازون Merch by amazon وريد بابل Redbubble وهي مواقع توفر متاجر تعرض عليها تصميماتك وهناك مواقع أخرى توفر لك خدمة الطباعة والشحن فقط ويبقى عليك عبئ الترويج لتصميماتك مثل براتفاي printify  وبرنتفل printiful وغيرها الكثبر من المواقع الأخرى.

الربح عن طريق الإجابة على الإستبيانات

تعد هذه من أسهل الطرق للربح من الأنترنت بحيت يكفي أن تقوم بالإجابة على مجموعة من الإستطلاعات أوالإستبيانات عندما تتلقاها ويتم الدفع لك مقابل ذلك. ومن أشهرها موقع يوجوف.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016