-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية عمل روت لجالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج

سامسونج جالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج هي هواتف رائعة، لكن ماذا لو أردت التخلص من تتش وز أو تخصيص الأندرويد أكثر وهذا ما لا يسمح به مارشميلو؟ 


الجواب طبعا هو عمل روت، بشرط أن تمتلك الموديل المناسب. وفي هذه المقالة سنشرح كيفية عمل روت لجهازي Samsung Galaxy S7 وS7 edge. وماهي الموديلات التي لا يجب أن تجربوا فيها ذلك.

كيفية عمل روت لجالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج: هل يمكن تطبيق الروت على جهازك؟

هناك أجهزة جالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج يمكن عمل روت لها وأخرى لا. فالموديلات التي تأتي بمعالج إكسينوس يمكن تطبيق الروت عليها أما الموديلات الأمريكية التي تكون بمعالج سنابدراغون 820 لا يمكن تطبيق الروت عليها أوعلى الأقل لحد الأن.

قبل القيام بعمل روت لهاتفكم الذكي، أنصحكم بقراءة السطور الموالية جيدا. فبمجرد عمل روت لجهازكم قستفقدون الضمان بكل تأكيد بالإضافة إلى خطر تعطله مع أن هذا لا يحدث إلا ناذرا. رغم هذا فالقيام بعمل روت للهاتف ليس صعبا أوخطيرا في حد ذاته لذك إن لم تكونوا متأكدين من رغبتكم في عمل روت للهاتف فيمكمنكم الإستعانة بالعديد من تطبيقات اللانشر التي ستمكنكم من تخصيص هاتفكم دون روت.

كيفية عمل روت لجالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج: قبل البدء

قبل القيام بعمل روت لهاتفكم يجب ان تعرفوا بالتحديد نوع جهازكم لتتمكنوا من تحميل الباكاج المناسب. كما يجب أن يكون الهاتف مشحونا بنسبة 80% على الأقل. ويجب عليكم أيضا أن تقوموا بحفظ بياناتكم المهمة تجنبا لفقدانها. وللعلم كذالك فعمل روت للهاتف يوقف حماية سامسونج كنوكس لهذا فلن يعمل سامسونج باي.
وأخيرا يبقى عليكم فقط التوفر على حاسوب بنظام ويندوز وكابل يو اس بي ولنبدأ بعمل روت لهاتفكم الذكي.

كيفية عمل روت لجالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج: فلننتقل إلى الأمور الجدية

إن لم تكونوا قد قمتم بتفعبل خيارات المطور على الأندرويد فيجب عليكم القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف تم النزول إلى الأسفل والظغط على حول الهاتف والنزول إلى الأسفل مرة أخرى والظغط على رقم الإصدار سبع مرات متتالية. بعدها نعود إلى الإعدادات والذهاب إلى خيارات المطور والقيام بتفعيل الخيار تصحيح USB أو USB Debugging.

الأن ننتقل إلى الحاسوب حيث سنقوم بتحميل برنامج سامسونج أودين Samsung Odin وتعريفات USB Samsung وملف CF-Auto-Root المناسب لهاتفكم. ويمكنكم تحميله من الروابط التالية:
بعد تحميل الملفات يجب أن نقوم بفك الظغط عنها.

والأن نعود إلى الهاتف ونقوم بإطفائه تم نظغط على زر الهوم Home وزر الإيقاف Power وزر إنقاص الصوت معا باستمرار حتى يظهر وضع التحميل.
بعدها نفتح برنامج أودين على الحاسوب ونقوم بربط الهاتف مع الحاسوب عن طريق كابل يو اس بي وتأكدوا من أنه مربوط بشكل صحيح حيث تكون الخانة تحت ID :COM ملونة بالأزرق.


ثم نظغط على الزر AP في برنامج أودين ونقوم باختيار الملف .tar.md5 بعد أن قمنا بفك الظغط عنه فيما قبل. ونقوم بوضع علامة في كل من الخانات Auto Reboot وF. Reset Time،  ولا نضع علامة في Re-Partition.
وبعد التأكد من أنكم قمتم بالتعليم على الخانات المناسبة إظغطوا على الزر ابدأ أو Start لبدء عملية الثتبيث. بعدها بدقائق سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل. وهنيئا لكم تم عمل روت لهاتفكم بنجاح.

كيفية عمل روت لجالاكسي S7 و جالاكسي S7 ايدج: ماذا لو لم يعمل الروت؟

هذه العملية لا تنجح دائما من المرة الأولى فالعالم قاس في بعض لأحيان. لذلك إن لم تنجحوا في عمل الروت لهاتفكم فقوموا بإعادة العملية مرة أخرى. وإن لم تنجحوا في ذلك مرة أخرى فأعيدوا المحاولة مرة ثالثة لكن هذه المرة بعدم وضع علامة في الخانة Auto-Reboot. بعدها سيكون عليكم إعادة تشغيل الهاتف يدويا في وضع الريكفري Recovery لعمل الروت. وذلك عن طريق الظغط على كل من زر الهوم Home وزر الإيقاف Power وزر رفع الصوت باستمرار حتى يقوم الهاتف بإعادة التشغيل وتبدا عملية الروت.

هل سبق أن قمتم بعمل روت لهاتفك إس 7 أواس 7 ايدج؟ وهل جرت العملية كما يجب أم واجهتكم مشاكل؟ لا تنسوا أن تشاركونا تجاربكم في التعليقات.

  1. اريد حذف الروت من اس 7 ايدج هل هناك طريقة؟

    ردحذف

  2. تسلم يا غالى هذا افضل موضوع
    روت سامسونج s7 شكرا جدا لك

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016