-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هاكر روسي يخترق 272 مليون من حسابات البريد الإلكتروني


من المعروف عن السوق السوداء الروسية توفيرها عدد من الخدمات للباحثين عن المعلومات المقرصنة. فقد عرض هاكر روسي على إحدى المنتديات كمية قياسية من العناوين الإلكترونية التي قرصنها.

بيانات 272 مليون من عناوين البريد الإلكتروني

وقد قام أحد المختصين من شركة الحماية هولد سيكوريتي باستفسار المقرصن عن ذلك، وشرح له الهاكر أنه قام باستغلال ثغرة مهمة اكتشفها في العديد من خدمات البريد مكنته من قرصنت حسابات المستخدمين. من بينها خدمات معروفة جدا خصوصا ياهو وجمايل وأوتلوك وخدمة Mail.ru المشهورة في روسيا.

وقد قام الهاكر بالتفاخر بالعمل الذي قام به في العديد من المنتديات بل وعرض أيضا بيع أكثر من مليار حساب بريد إلكتروني. وقد أثارت مواضيعه هذه في المنتديات انتباه أحد المتخصصين في الحماية من شركة هولد سيكوريتي فقام بمراسلته.

الهاكر على استعداد لبيع هذه البيانات مقابل دولار رمزي

تمكنت شركة الأمن المعلوماتي من إقناع هذا الأخير بعدم بيع بيانات ملايين المستخدمين وعبر أحد المسؤولين قائلا: هو شخص احتاج لإثارة الإنتباه والحصول على التهنئة. ولحسن الحظ فهذا الهاكر الذي كان يبحث فقط عن الشهرة فقد نجح في أن يجعل الجميع يتحدث عنه وقبل أن يبيع  البيانات لشركة هولد سيكوريتي بدولار واحد فقط رغم أن قيمة تلك البيانات كبير جدا.

فهل نحن أما قبعة بيضاء جديدة؟ أم أن هذا مجرد حملة تسويفية مدبرة من قبل شركة الأمن هولد سيكوريتي؟ من الصعب الجزم في هذا الأمر لكنه على كل حال فهذا يعيد الحديث عن المشاكل الأمنية على الأنترنت خصوصا وأن العملية تبدو أكبر عملية قرصنة حتى الأن. أما خدمات البريد المعنية بهذا الأمر فلم ترغب في التعليق على الخبر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016