-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

برنامج VirtualBox لعمل الأجهزة الافتراضية.


برنامج VirtualBox لعمل الأجهزة الافتراضية.

في هذه الموضوع سنتحدث عن برامج لعمل الأجهزة الافتراضية وعن فوائد هذه البرامج والغاية من استعمالها، ومن بين هذه البرامج هناك برنامج اسمه VirtualBox، وميزة هذا البرنامج هي أنه أصبح الآن برنامجا مفتوح المصدر، أي أن كوده المصدري أصبح في متناول الجميع. مما يجعله برنامجا غنيا و ذا كفاءة كبيرة. وهناك أيضا نسخة منه غير مجانية، وتتوفر على إعدادات إضافية لكن هذه الأخيرة ليست مفتوحة المصدر.

برنامج virtualbox


أما فيما يخص الفائدة من هذا البرنامج، فهو كما قلنا برنامج لعمل الأجهزة الافتراضية أو الوهمية، وتمكننا هذه الطريقة من تنفيذ أنظمة تشغيل متعددة في نفس الوقت، وكما تعلمون فجهاز واحد لا يمكنه تشغيل نظامي تشغيل في نفس الوقت، مع العلم أنه بإمكاننا تثبيت أكثر من نظام واحد على جهازنا، وفي هذه الحالة فعند تشغيل الحاسوب يشتغل أولا برنامج خاص (كبرنامج GRUB مثلا) ويطلب منك اختيار النظام الذي تريد تشغيله، ولا يمكننك تشغيلهما معا في نفس الوقت. وهنا يأتي دور هذا البرنامج الذي نتحدث عنه اليوم، فهو يمكننا من تشغيل نظامي تشغيل في نفس الوقت، حيت يقوم بإنشاء جهاز وهمي وعليه نقوم بتشغيل أي نظام أخر نريده.

linux sur virtualbox sur windows

والغايات من استعمال هذا البرنامج، فهي متعددة وأهمها هو تشغيل نظامي تشغيل في نفس الوقت كما ذكرنا سابقا. أي أنه يمكننا تشغيل الويندوز مثلا، وباستعمال هذا البرنامج نشغل عليه لينكس أيضا. وهذا قد يفيد البعض إدا أراد مثلا تصوير الشاشة في لحظات لا يمكننا فيها فعل ذلك بنظام تشغيل واحد، كتصوير شاشة البيوس مثلا. وبالإضافة إلى هذا فعن طريق هذا البرنامج يمكننا كذالك تثبيت أو تجريب توزيعة لينكس معينة دون ترك الويندوز، فيكفي فقط تحميلها وتشغيلها مباشرة على برنامج VirtualBox هذا.

وأخيرا وبعد أن تعرفنا على هذا البرنامج، أظن أنه قد حان الوقت لتحميله وتثبيته، ومن أجل ذلك ودون إطالة أكثر، إليكم رابط تحميل البرنامج:


وأتمنى أن يعجبكم هذا الموضوع وتستفيدوا منه وإلى اللقاء في موضوع أخر بحول الله.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016