-->
مدونة البسيط مدونة البسيط
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يوتيوب يحصل على واجهة الماتيريال ديزاين

يبدو أن جوجل قد اتخدت اتجاها محددا فيما يخص الماتيريال ديزاين، فجميع خدماتها بدأت تحصل تدريجيا على هذا النوع من الواجهات. وأخر من حصل على هذا التغيير هو يوتيوب.


يعد هذا شكلا من أشكال توحيد جميع خدمات مجموعة ألفابيت بالماتيريال ديزاين. حيث كان هذا النوع من التصميم موجها في الأصل لتطبيقات الأندرويد، لكن يبدو أن هذا الأخير قد أغرى شركة مونتاين فيو بشكل غير متوقع حيث بدأت بالإنتقال بأغلب خدماتها نحو الماتريال دازين واحدة تلو الأخرى.

العديد من خدمات الشركة أصبحت بالماتريال دايزاين وكمثال على ذلك خدمة AdWords وكذالك Google Analytics. وكل التطبيقات الجديدة التي تتيحها الشركة العملاقة تكون بتصميم الماتريال دايزين. جوجل ترى أن المحتوى يجب أن يكون قيما وتكون الواجهة أكثر دقة بالإضافة إلى الأزرار المسطحة. ويتميز الماتريال دايزين بميزتين هما كونه يوفر سهولة أكثر في العمل للمطورين، وأيضا تجربة مستخدم افضل.

يبدو أن يوتيوب على وشك الانتقال إلى تصميم الماتريال دايزاين ورغم أن الواجهة لم تتوفر للجميع بعد إلا أنه وعن طريق حيلة بسيطة في متصفج جوجل كروم من الممكن أن نرى كيف سيبدو يوتيوب في المستقبل. هذه الطريقة تعمل على متصفح جوجل كروم فقط.

وإليكم الخطوات الخمس لإظهار اليوتيوب بالتصميم الجديد:
1 - قم بالولج إلى اليوتيوب عن طريق الرابط التالي: https://www.youtube.com/?gl=US (دون تسجيل الدخول إلى حسابك)
2 - أدخل إلى أداة للمطورين بالظغط على الزر F12.
3 - إذهب إلى علامة التبويب "Resources"، ثم احذف ملف تعريف الارتباط VISITOR_INFO1_LIVE
4 - بعذها إذهب إلى Console واكتب الأمر التالي:
document.cookie= »VISITOR_INFO1_LIVE=Qa1hUZu3gtk;path=/;domain=.youtube.com »;
5 - وأخيرا قم بتحديث الصفحة وسيظهر اليوتيوب بالتصميم الجديد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة البسيط

2016